Back to News
الرئيس امين الجميل يستقبل وفدا من حركة الارض اللبنانية-ارضنا

الرئيس امين الجميل يستقبل وفدا من حركة الارض اللبنانية-ارضنا

أيلول 12, 2013
الرئيس امين الجميل يستقبل وفدا من حركة الارض اللبنانية-ارضنا

استقبل  الرئيس الجميّل وفداً من حركة "الارض اللبنانية – أرضنا" برئاسة طلال الدويهي الذي سلم الى رئيس الكتائب مذكرة مفصلة تضمنت عرضاً لحركة انتقال الاراضي في لبنان بين الطوائف والى مستثمرين اجانب وما يترتب على عمليات البيع هذه من اخطار. وعرضت المذكرة ً الحلول المطروحة  ومن أبرزها أعادة العمل ببرأة الذمة الصادرة عن البلدية وكذلك "حق الشفعة" في موازاة تدابير اخرى لمعالجة عمليات بيع الاراضي التي تتم بأموال مشبوهة.

من جهته شدد الرئيس  الجميّل على أهمية اعادة العمل بـ مبدأ برأة الذمة المالية الصادرة عن البلديات في ما يخص انتقال الاراضي وشرائها، واكد على ضرورة تمسك جميع اللبنانيين بأرضهم ورفض اي عملية فرز طائفي او ديموغرافي او سكاني انطلاقاً من ايمانه العميق بوحدة ارض لبنان وشعبه وتعدديته وحفظ تنوعه الامر الذي يكرس رسالة لبنان العالمية في التعايش ما بين الاديان والمجموعات.

وأكد الرئيس الجميّل للوفد  تأييده الكامل ومساندة حزب الكتائب لأي تحرك او خطوة في هذا المجال واضعاً امكانات الحزب ونوابه في خدمة هذا الهدف النبيل، وعرض لأمثلة عدة عن تصديه شخصياً لعمليات انتقال الاراضي بهدف الحفاظ على التنوع اللبناني. وأشار في الوقت عينه، الى ان التصدي لبيع الاراضي مسألة تجمع عليها كل القيادات اللبنانية والمسيحية وان لا مفر من تحرك الدولة لمواجهة هذا الامر بما يحفظ حقوق جميع الاطراف وحضورها وشخصيتها والتنوع اللبناني.