Back to News
الرئيس الجميل يعرض للاوضاع في لبنان والمنطقة مع سفير النروج

الرئيس الجميل يعرض للاوضاع في لبنان والمنطقة مع سفير النروج

تشرين الأول 30, 2013
الرئيس الجميل يعرض للاوضاع في لبنان والمنطقة مع سفير النروج

استقبل الرئيس أمين الجميّل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي سفير النروج في لبنان سفين آسترافقه المستشارة الأولى في السفارة شتين هورن بحضور رئيس مجلس الإعلام جورج يزبك.

وتناول اللقاء المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان على المستوى السياسي حيث الفراغ ينذر بالتوسع وعلى المستوى الأمني حيث يجب وضع حد سريع للأحداث في طرابلس، وعلى المستوى الإقتصادي الذي يرزح تحت اعباء جسيمة ليس اقلها الأكلاف التي يتحملها لبنان جراء حركة النزوح الكثيفة والتي تفتقد الى الحد الأدنى من الضبط والإمساك.

وتخلل الإجتماع قراءة مشتركة لخطورة الوضع الراهن ودعوة الى تجاوز العقبات والبدء بتشكيل حكومة تكون آذنة لوضع حد للتعطيل القائم، وخطوة مطمئنة للإستحقاقات المقبلة وفي مقدمها انتخاب رئيس الجمهورية الذي يجب ان يتم في موعده ووفق القواعد الدستورية.

وعرض الرئيس الجميّل مع ضيفه الوضع القائم في المنطقة ومخاطر الإتجاهات المختلفة التي تتجاذب الأحداث في سوريا. وجدد الرئيس الجميّل دعوته للإفراج عن المطرانين المختطفين ووضع حد لهذا المسلسل الظلامي.

واستعجل السفير النروجي تشكيل جكومة لتمكين المجتمع الدولي من القيام بمسؤولياته ازاء لبنان الذي يرزح تحت اعباء كبيرة بسبب الأحداث في المنطقة.