Back to News
الرئيس أمين الجميل يستعرض الاوضاع مع سفراء ايطاليا ومالطا

الرئيس أمين الجميل يستعرض الاوضاع مع سفراء ايطاليا ومالطا

كانون الأول 04, 2013
الرئيس أمين الجميل يستعرض الاوضاع مع سفراء ايطاليا ومالطا

استقبل الرئيس أمين الجميّل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي سفير ايطاليا جوزيبي مورابيتو وتم خلال اللقاء عرض تطورات الأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة.
وقال السفير مورابيتو بعد اللقاء:"بحثت مع الرئيس الجميّل الوضع في لبنان والمنطقة ونحن قلقون كون لبنان يعاني من الإرتدادات السلبية للإزمة السورية على لبنان. والمطلوب من القوى السياسية والمجموعة الدولية الإلتزام بالعمل على حماية لبنان والحفاظ على حياده. وستساهم ايطاليا من جانبها ومن خلال مشاركتها في القوات الدولية بتوفير الدعم السياسي في المحافل الدولية ومساعدة العائلات المضيفة للنازحين السوريين في المناطق اللبنانية.
وأمل ان تتمكن القيادات السياسية اللبنانية من التوصل الى توافق يحول دون تمدد الفراغ السياسي شيئا فشيئا لئلا يطال موقع رئاسة الجمهورية.
سفير منظمة مالطا
واستقبل الرئيس الجميل سفير منظمة فرسان مالطا شارل هنري داراغون وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة. واعلن السفير داراغون بعد اللقاء:" التقيت الرئيس الجميّل من ضن زياراتي للمسؤولين السياسيين في لبنان، وتقوم منظمة فرسان مالطا باعمال خيرية لخدمة كل اللبنانيين، وعرضت لمجمل التقديمات الصحية والإجتماعية في مراكزنا على كل الأراضي اللبنانية. كما بحثنا بموضوع تدفق اللاجئين السوريين والجهود التي نبذلها من اجل مساعدتهم ومساعدة اللبنانيين الذين يستقبلونهم. وعرضنا الوضع السياسي الإقليمي والإستحقاقات السياسية التي سيواجهها لبنان في الأشهر المقبلة.