Back to News
الرئيس الجميّل يتسلم التقرير السياسي السنوي لعمل قوى 14 اذار

الرئيس الجميّل يتسلم التقرير السياسي السنوي لعمل قوى 14 اذار

آذار 04, 2014
الرئيس الجميّل يتسلم التقرير السياسي السنوي لعمل قوى 14 اذار

استقبل الرئيس أمين الجميّل في دارته في بكفيا وفد الامانة العامة لقوى 14 اذار برئاسة المنسق العام الدكتور فارس سعيد الذي أعلن انه سلمّ الرئيس الجميّل التقرير السياسي السنوي لعمل قوى 14 اذار والذي سيكون مدار نقاش بين قيادات ثورة الارز قبل اقراره واصداره كوثيقة سياسية.

وقد ثمّن الدكتور سعيد المواقف والتضحيات التي يقدمها حزب الكتائب، المكوّن الاساسي والمؤسس في انتفاضة الاستقلال وقبلها في قرنة شهوان.

 

من جهته، قال الرئيس أمين الجميّل:" ان اللقاء كان مفيداً وهو تناول بالبحث جوانب القضية اللبنانية والمراحل التي بلغتها في ضوء الاحداث الداخلية والاقليمية. وشدد رئيس الكتائب على تضامن ثورة الارز رغم التباينات العابرة التي تشكل دليل عافية وديمقراطية. ورأى في الذكرى التاسعة ل14 اذار مناسبة اضافية تؤكد على استمرارية حركة الاستقلال ومتابعة حراكها الجامع لانجاز أهدافها كاملة والتي تتلخص بقيام الدولة القوية الحاضنة تحت مظلتها كل الفئات اللبنانية. وأكد الجميّل على مرجعية الدولة وحصرية السلاح الشرعي. ودعا اللبنانيين الى الاقتناع بأن لا خلاص الا بوحدتنا والتأكيد على الثوابت الديمقراطية والحرية والسيادة الكاملة التي لا تتجزأ.