Back to News

"إما ننجح في الدورات الاولى والا يجب ان نبحث عن بدائل"

نيسان 29, 2014

اكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية الرئيس امين الجميّل ان المسيرة الانتخابية مستمرة وسنصل الى مرحلة نفكّر فيها ببادئل، وقال في حديث الى محطة المنار: "إما ننجح في الدورات الاولى والا يجب ان نبحث عن بدائل". وشدد على اننا "نريد رئيس جمهورية قوي يجمع البلد ويوصله الى برّ الامان، وضمن هذا الاطار اعتبر حزب الكتائب انه ربما في مرحلة قادمة اذا كانت الامور مؤاتية سنبحث بأمر ترشيحي".
وعن التواصل مع فريق 14 اذار، اوضح الجميّل ان فريق 14 اذار اجتمع قبل جلسة الانتخاب الاولى وتم الاتفاق على متابعة الاستحقاق دورة بعد اخرى لكي نلتقي ونفكّر في الخطوات القادمة". وكشف عن اجتماع لقيادات 14 اذار سيُعقد في خلال 24 ساعة للتفكير في "ماذا بعد" لانه يهمنا ايصال رئيس الى سدّة الرئاسة".
واذ اكد ان تيار المستقبل حزب مهم على الساحة اللبنانية، اشار الى ان هذا الاستحقاق، حسب الميثاق الوطني، هو استحقاق ماروني ومسيحي، لذا علينا ان نلعب دورنا ونحن لا نحبّذ ان يُفرض رئيس على المسيحيين لا يجسّد قاعدة مسيحية قوية.
وعن كيفية مقاربته لموضوع حزب الله، قال الرئيس الجميّل: "الشعب اللبناني هو شعب مقاوم ونحن في هذا البيت دفعنا ثمناً غالياً في سبيل المقاومة، كما ان هناك احزاباً واطرافاً اخرى دفعت ثمن مقاومتها ومنها حزب الله ولا يمكن ان ننكر هذا الشيء. ففي العام 2000 ولولا التضحيات لما تم التحرير، بالاضافة الى ذلك كلنا نعرف ان هناك تحديات تحدق بالوطن لذا يجب ان نجلس على الطاولة لنرى كيف سندافع ونحمي الوطن امام التعديات والطموحات بحق سيادتنا وارضنا ".