Back to News
بتحب لبنان حب صناعته

بتحب لبنان حب صناعته

تموز 24, 2014
بتحب لبنان حب صناعته

استقبل الرئيس أمين الجميّل رئيس جمعية الصناعيين الشيخ فادي الجميّل على رأس وفد من اعضاء مجلس الإدارة عرض له اوضاع القطاع الصناعي والصعوبات التي تواجهه. وتم خلال اللقاء البحث في عدة مواضيع منها: منح قروض طويلة الأجل وميسرة لدعم الصادرات اللبنانية، انشاء صندوق لدعم الطاقة بكلفة مليون دولار سنويا للمصانع التي تستخدم الطاقة المكثفة، دعم اعمال البحوث والتطوير في المجال الصناعي، توقيف المصانع السورية التي تعمل دون الشروط القانونية والي تنافس المؤسسات اللبنانية ، الحد من التهريب وحماية الإنتاج الوطني. انشاء مدن ومناطق صناعية.
بعد اللقاء اعلن الشيخ فادي الجميّل:" قمنا اليوم كمجلس ادارة لجمعية الصناعيين بزيارة الرئيس الجميّل وعرضنا له طموحاتنا وشددنا على قدرات القطاع الصناعي والمشاكل التي يتعرض لها. واننا نناشد الجميّع ان ينأى بلبنان عن المشاكل وعدم الإستقرار في المنطقة والرئيس الجميّل مدرك للواقع الإقتصادي وهو حيا كل صناعي واعتبره مقاوما في خدمة الإقتصاد.
اضاف: اننا نتحرك في ظروف صعبة ونطمح ان يكون كل اللبنانيين والمسؤولين اللبنانيين يدا واحدة من اجل مستقبل اولادنا. بحثنا خلال اللقاءات عشر نقاط ابرزها الطاقة، الأسواق الجديدة زيادة الأكلاف العمالة وسلطنا الضوء على مشكلة جديدة وهي انتقال بعض مصانع السوريين الى لبنان، وهذا يشكل خطرا على القطاع، انهم يعملون خارج القانون وفي قطاعات تعاني فائضا من الإنتاج.
وقال: "توافقنا مع فخامة الرئيس الجميّل على انشاء لجنة عمل مشتركة تتألف من نائب من الحزب ووزراء لوضع الأفكار التي بحثناها ضمن برنامج لتحقيقها مستقبلا. ونحن هنا ومن هذا البيت نستذكر مقولة الوزير الشهيد الشيخ بيار الجميّل رحمه الله": بتحب لبنان حب صناعته."