Amine Gemayel

President of Lebanon 1982-1988

A Guiding Charter for Arab Democracy

News

Friday, September 5, 2014

البنك الدولي يمول مشاريع هامة في لبنان من خلال الصندوق الائتماني

 

استقبل الرئيس أمين الجميّل في دارته في بكفيا مدير البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط فريد بالحاج وتم خلال اللقاء بحث العلاقة مع لبنان على مستوى التنمية الإقتصادية.
واعلن بالحاج بعد اللقاء:"
كان لي شرف لقاء الرئيس الجميّل وكان اللقاء جد ايجابي، تناولنا فيه مواضيع هامة في ما يخص العلاقة بين البنك الدولي ولبنان على مستوى التنمية الإقتصادية والتفاعل بين البنك الدولي وكل ما يتعلق بالنمو الإقتصادي والإجتماعي في لبنان. تناولنا مشاريع البنك الدولي في لبنان وخصوصا مشروع سندخل فيه في ميدان المياه تلبية لرغبات المواطن اللبناني في ما يخص المياه الصالحة للشرب ومياه الري. واعرب فخامة الرئيس عن دعمه لهذا المشروع ودعمه لكل المشاريع التي سيقوم بها البنك الدولي مع الحكومة اللبنانية .
وردا على سؤال حول مساعدة لبنان في ما يتعلق بتدفق اللاجئين السوريين قال: "موضوع تدفق اللاجئين السوريين موضوع هام ووجودي في لبنان، والبنك الدولي دخل في مشاريع مع الحكومة اللبنانية من خلال الصندوق الإئتماني المتعدد الأطراف الذي وضعناه بالتعاون مع عدة اطراف خارجية منها فرنسا والنروج وفنلندا ، وسيدخل هذا الصندوق حيز التنفيذ وسنحاول من خلاله تمويل مشاريع هامة على مستوى البلديات والبنية التحتية والصحة والتربية. هذا قسط صغير مما يحتاجه لبنان والبنك الدولي سيعطي كل الدعم الممكن لهذا البلد الكريم لكي يتغلب على هذه الأزمة.
وراى ردا على سؤال ان الوضع المالي والإقتصادي للبنان صعب لأن هناك مسائل دقيقة منها موضع تدفق اللاجئين السوريين الذي له تأثير مباشر على الإقتصاد اللبناني وعلى امكانات تمويل مشاريع تنموية ومشاريع البنية التحتية.

Highlights