Back to News
الرئيس أمين الجميل يناقش قضايا لبنان والمنطقة مع الموفد الرئاسي الروسي

الرئيس أمين الجميل يناقش قضايا لبنان والمنطقة مع الموفد الرئاسي الروسي

كانون الأول 06, 2014
الرئيس أمين الجميل يناقش قضايا لبنان والمنطقة مع الموفد الرئاسي الروسي


استقبل الرئيس أمين الجميّل في دارته في بكفيّا موفد الرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف بحضور السفير الروسي في بيروت الكسندر زاسبيكين والوفد المرافق. وشارك عن حزب الكتائب الوزراء سجعان قزي ورمزي جريج والان حكيم وعضو المكتب السياسي البير كوستانيان ورئيس مجلس الاعلام جورج يزبك.
وتناولت المحادثات الوضع الداخلي بكل ابعاده الامنية والسياسية وبخاصة الشغور الرئاسي وانعكاساته السلبية على مجمل الوضع.

وتحدث الموفد الرئاسي الروسي بعد الاجتماع مقدرّاً الدور الوطني للرئيس الجميّل وحزب الكتائب والمساهمة البناءة في تعزيز العلاقات بين بيروت وموسكو. وقال بوغدانوف:
تمت خلال الاجتماع مناقشة القضايا الراهنة في لبنان والمنطقة بما فيها مسألة الشغور الرئاسي بفعل عدم انتخاب رئيس للجمهورية، وسنتابع مناقشة هذه القضايا.

من جهته قال الرئيس الجميّل ان الاجتماع كان مفيداً للغاية مع الموفد الرئاسي الروسي وتركزت المحادثات على القضايا الدقيقة بما فيها انتخابات رئاسة الجمهورية والدور الروسي المؤثر، لما لموسكو من علاقات جيدة مع كل الفرقاء، وهذا يسمح لها بدور فاعل، محذراً من التمادي في الفراغ الرئاسي. ولفت رئيس الكتائب الى انه حمّل الموفد الرئاسي الروسي جملة مقترحات من شأنها المساهمة في ايجاد الحلول للقضايا العالقة. وقال ان الموفد الروسي اطلعه بدوره على الجهود التي تبذلها موسكو في هذا الاطار.
ورحب الرئيس الجميّل بالجهود الروسية كمساهمة في حلّ الازمة في سوريا، لما لهذا الحل من مردوده الايجابي على الوضع الداخلي في لبنان بدءاً باراحة الوضع العسكري داخل سوريا، وعودة الاخوة اللاجئين السوريين الى وطنهم وارضهم.