Back to News
الرئيس الجميّل التقى سفيري الولايات المتحدة وقبرص والأميرة حياة ارسلان

الرئيس الجميّل التقى سفيري الولايات المتحدة وقبرص والأميرة حياة ارسلان

آب 04, 2015
الرئيس الجميّل التقى سفيري الولايات المتحدة وقبرص والأميرة حياة ارسلان

 

 

استقبل الرئيس أمين الجميّل في دارته في بكفيا اليوم السفير الأميركي في لبنان دايفيد هيل وتم خلال اللقاء التداول بالوضع الأمني العام في البلد لا سيما على الحدود اللبنانية السورية وضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لطمأنة الأهالي هناك. كما تطرق البحث للوضع الحكومي عشية الإستحقاقات الداهمة التي تتعلق بالتعيينات الأمنية الملحة والضرورية، ولتداعيات الإتفاق النووي مع ايران على الصعيد اللبناني والإقليمي.
والتقى الرئيس الجميّل سفير قبرص هومير مافروماتيس في زيارة وداعية. وتناول اللقاء موضوع العلاقات الثنائية وتعثر خطوات استثمار الثروة النفطية والغازية في منطقة البحر المتوسط . وتطرق البحث الوضع العام في قبرص والمفاوضات من اجل توحيد الجزيرة التي تجري الأن في جو من الإيجابية بين الفريقين.
واستقبل الرئيس الجميّل الأميرة حياة ارسلان يرافقها الأمير عادل ارسلان وتم خلال اللقاء البحث في احتفالية لبنان الكبير
وقالت الأميرة ارسلان بعد اللقاء: الزيارة اليوم كانت لبحث في احتفالية ذكرى لبنان الكبير في الأول من ايلول، ولإنشاء هيئة من العائلات التي ساهمت وشاركت في باريس بالمطالبة باعلان دولة لبنان الكبير، وستعنى الهيئة بكافة شؤون هذا الأحتفال. وستنسق مع العائلات في المناطق ومع البطريركية المارونية لأن الفضل الأساس في هذا الموضوع يعود للبطريرك الياس الحويك. وكان موقف الرئيس الجميّل داعما وايجابيا وهو وملم بكل التفاصيل التاريخية.