Back to News
الرئيس الجميّل بحث مع سفير روسيا تطور الأوضاع في لبنان والمنطقة

الرئيس الجميّل بحث مع سفير روسيا تطور الأوضاع في لبنان والمنطقة

تشرين الأول 15, 2015
الرئيس الجميّل بحث مع سفير روسيا تطور الأوضاع في لبنان والمنطقة

 

استقبل الرئيس أمين الجميّل في بكفيا ظهر اليوم سفير روسيا في لبنان الكسندر زاسبكين وتم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع على الساحتين المحلية والإقليمية.
بعد اللقاء اعلن السفير زاسبكين: لقد ناقشنا اليوم قضايا عديدة تتعلق بالأوضاع في المنطقة وعلى الساحة الدولية، نحن نعيش مرحلة تتطلب الإتصالات بين الجميع خصوصا الذين يريدون معالجة الأوضاع بطريقة سلمية، والرئيس أمين الجميّل هو من الواقفين بحزم من اجل ايجاد الحلول السلمية لما يحدث في المنطقة، وهذا ما يتفق مع النهج الروسي.
وقال: "اريد ان اركز على الجانب السياسي للإجراءات التي اتخذناها في الفترةالأخيرة ، نحن نريد الحديث مع جميع القوى، نريد التسوية السياسية في سوريا وبالتالي في كل المنطقة. وهذا سيكون الجوهر الأساسي للجهود الروسية في المرحلة المقبلة. ونعتقد ان الإجراءات المتخذة من قبل روسيا لوضع حد لإمتداد الإرهاب
ستنعكس ايجابيا على لبنان.
وردا على سؤال اعلن: ان المعركة ضد الإرهاب التي تجري اليوم في المنطقة وبدرجة اولى بجهود روسية بالتنسيق مع السلطات الشرعية في سوريا، اضافة الى وجود تحالف بقيادة اميركية هي كلها موجهةضد الإرهاب، واذا كان هناك نتائج ايجابية ونجاحات وانتصارات في الدول المجاورة ، فهي ستنعكس ايجابيا على الأوضاع في لبنان مع الأخذ بعين الإعتبار ان الجيش وقوى الأمن في لبنان قادران على مواجهة الخطر الإرهابي.
سئل: هل سنشهد انتخاب لرئيس جمهورية في لبنان؟
اجاب:" هذه مسألة صعبة نحن نبحثها منذ مدة طويلة. وهي شأن لبناني بالدرجة الأولى ويجب ان يكون القرار لبنانيا، وبطبيعة الحال فان للمجتمع الدولي وللمجموعة الدولية لدعم لبنان، بند اساسي هو مساعدة الأمن والإستقرار في هذا البلد. نريد ايجاد حل لهذه المشكلة ونحن نشجع اصدقاءنا اللبنانيين على هذا الإتجاه، وفي نفس الوقت لا يمكننا ان نقترح و نتدخل لمصلحة اي مرشح في لبنان، ولكن نحن لا نزال نحث كل الأطراف والأحزاب لإتخاذ القرارات المناسبة. نعرف ان الرئاسة مرتبطة بالأوضاع الإقليمية ولكن نريد في الوقت عينه ان تكون هناك ارادة وطنية لبنانية قوية لإيجاد المخرج لهذا المأزق.