Back to News
الرئيس الجميّل عرض المستجدات مع السفير البريطاني

الرئيس الجميّل عرض المستجدات مع السفير البريطاني

آذار 14, 2016
الرئيس الجميّل عرض المستجدات مع السفير البريطاني

استقبل الرئيس أمين الجميّل في مقره في سراي بكفيا ظهر اليوم سفير بريطانيا هوغو شورتر وتم خلال اللقاء عرض المستجدات على الساحة المحلية .
وتناول اللقاء قلق الغرب من وقع الفراغ الرئاسي على المؤسسات اللبنانية وعلى مستقبل لبنان، وجرى البحث في الوسائل التي يمكن ان تؤدي الى انتخاب رئيس للجمهورية في اسرع وقت ممكن، وتضافر الجهود الدولية والإقليمية لتحقيق هذا الأمر طالما ان الواقع الرئاسي تجاوز ارادة اللبنانيين.
وتطرق الحديث الى الوضع الأمني ووضع الحدود اللبنانية السورية والجهود التي تبذلها بريطانيا لدعم الجيش اللبناني وتجهيزه بالمعدات والقدرات اللازمة للدفاع عن الحدود، خصوصا وان بريطانيا وضعت برنامجا متكاملا مع الجيش اللبناني يقضي ببناء ابراج ووسائل حديثة لضبط الحدود الشرقي.
كما تم البحث بموضوع اللاجئين لجهة ان الجهود التي تحصل لدعمهم يجب ان تأخذ بعين الإعتبار الواقع اللبناني على صعيد البنى التحتية والمالية والإقتصادية والإجتماعية لكي لا تخلق بطالة جديدة، وتؤثر على الوضع الديموغرافي وتؤدي الى توطين جديد خصوصا وان تجارب لبنان مريرة في هذا المجال.
برقية
من ناحية ثانية وجه الرئيس أمين الجميّل برقية تهنئة الى الامين العام الجديد لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط بانتخابه وجاء في الرسالة: ان الخبرة الوازنة في الديبلوماسية والعلاقات العربيةوالدولية التي يتمتع بها الامين العام الجديد تجعله في موقع العالم وبالتالي القادر على تنقية العلاقات العربية والدولية وتنميتها، والتعامل بحكمة مع القضايا الشائكة التي تمرّ بهاالمنطقة في أدق مرحلة وأخطرها.
وتطلع الرئيس الجميّل في رسالته الى دور للجامعة العربية يساهم في رفع عبء
ملف اللاجئين السوريين الانساني عن لبنان من خلال دور تشاركي للمجتمعين
العربي والدولي.