Back to News
الرئيس الجميّل من ملبورن : لمقاومة ديمقراطية من أجل السيادة

الرئيس الجميّل من ملبورن : لمقاومة ديمقراطية من أجل السيادة

تشرين الأول 08, 2018
الرئيس الجميّل من ملبورن : لمقاومة ديمقراطية من أجل السيادة

أكد الرئيس أمين الجميّل ان لبنان انتصر على كل الاحتلالات وهو مدعو الى الانتصار على كل محاولات العبث بسيادته تحت مسمياتٍ ما عادت خافيةً على احد. ودعا الى استكمال سيادة الدولة اللبنانية على كامل ترابها الوطني ، والى المقاومة الديمقراطية كي لا يبقى سلاحٌ غير شرعي خارج سيطرة الدولة .

وناشد اللبنانيين العمل الدائم والمستمر من اجل وحدتهم لانها السبيل الأمثل للخروج من الأزمات الراهنة ، مبدياً اقتناعه التام بان اللبنانيين سينتصرون على أزماتهم الحالية التي تتطلب اكثر ما تتطلب وحدة الموقف والصف والتنازل عن مكتسباتٍ يعتبرها البعض ممتلكات خاصة .

كلام الجميل جاء خلال احتفال تكريمي اقامه حزب الكتائب اللبنانية في ملبورن في قاعة " مارون " حضره نحو ٦٠٠ شخص تقدمهم زعيم المعارضة الاسترالبة بيل شورتن ، والوزيرة مارلين كيروز ، والنائبان نزيه الأسمر وسيزار ملحم ، وقنصل لبنان العام في ولاية فكتوريا زياد عيتاني ، ورئيس غرفة التجارة والصناعة الاسترالية اللبنانية في ملبورن فادي الذوقي ، وراعي ابرشية الروم الملكيين الكاثوليك المطران روبير ربّاط ، ورئيس دير مار شربل الاب شارل حتي، ورئيس الجامعة الاسترالية اللبنانية الثقافية في فكتوريا بشارة طوق ، ووفود من احزاب الوطنيين الاحرار، والتقدمي الاشتراكي ، وتيار المردة ، وتيار المستقبل وحركة الاستقلال وحشد من الفعاليات وأبناء الجالية.
وحيّا الرئيس الجميل المغتربين المثال الساطع لدعم لبنان ، معرباً عن محبةٍ خاصة لاستراليا من خلال اللبنانيين المنتشرين فيها الذين حققوا نجاحات باهرة في المجالات السياسية والتجارية والاكاديمية، معتمدين على كفاءاتهم وعلى ضيافة الدولة بثقافتها التعددية وتأمينها تكافوء الفرص لمواطنيها.

وختم الجميل كلامه متوجهاً الى اللبنانيين الاستراليين وقال:
ان لبنان من خلالكم أيها المغتربون والمنتشرون في كل اصقاع الارض هو امبراطوريةٌ لا تغيبُ عنها الشمس ...”