Back to News
ندعم جهود الرئيس بري للوصول الى قانون انتخاب منصف

ندعم جهود الرئيس بري للوصول الى قانون انتخاب منصف

أيار 16, 2013
ندعم جهود الرئيس بري للوصول الى قانون انتخاب منصف

التقى الرئيس امين الجميّل الرئيس المكلف تمام سلام في المصيطبة. واعلن الرئيس الجميّل انه "كلما التقينا تمام بك كلما زدنا ثقة بالبلد وبالجهود الخيرة التي تبذل لانتشال لبنان من المستنقع ونعرف الصعوبات التي يمرً بها الوطن".

وقال: بالامس كانت الاولوية للحكومة واليوم لقانون الانتخاب، وكان الاحب عليّ ان يسير الاستحقاقان معاً بشكل ايجابي، لكن انها دائماً الظروف والتعقيدات، معرباً عن أمله في أن تثمر الجهود التي يبذلها الرئيس نبيه بري ولجنة التواصل، بما يسمح بالتوصل الى حلول للازمة القائم. وقال رداً على سؤال: ربما يشكل اقتراح الرئيس بري مدخلا للحل، مؤكدا اننا ندعم اي حل يساعد في الوصول الى قانون عادل ومنصف يحقق التمثيل الصحيح والشراكة والوحدة الوطنية في آن.

وتابع: اذا كان لدى الرئيس بري اقتراحات عملانية، فنحن منفتحون عليها، كما سنبقى على تواصل مع الرئيس سلام، ومن غير المسموح ان يتأخر تشكيل الحكومة، ويجب توظيف الجهود في تشكيلها، خصوصا في ظل التهديدات المتعددة التي تفرض وجود حكومة قادرة. نحن نتمنى الا يتاخر الرئيس المكلف في التشكيل، وقد جددنا تأكيدنا أننا  الى جانبه لتشكيل حكومة قادرة على مواجهة الاستحقاقات.

وعن موقف الكتائب من السجال الدائر بين القوات وعون، قال الجميّل: فلنعرض الامور المسيحية في بكفيا او الصيفي وليس في دارة آل سلام، وقال: انتم شاهدون على الجهود التي بذلتها الكتائب للوصول الى مخرج لمصلحة البلد، ويهمنا الوصول الى قانون يحقق مصلحة الشعب اللبناني. وسنستمر في الجهود لتحقيق هذا الهدف. وختم: لقد اعتدنا الصعوبات والتعقيدات، والبلد لا يمكنه التحمّل ولا الانتظار، وعلى القيادات تحمّل مسؤولياتها للوصول الى حل.