Back to News
لتوظيف التمديد في خدمة قانون جديد للانتخاب يحقق الشراكة الحقيقية

لتوظيف التمديد في خدمة قانون جديد للانتخاب يحقق الشراكة الحقيقية

أيار 29, 2013
لتوظيف التمديد في خدمة قانون جديد للانتخاب يحقق الشراكة الحقيقية

شدد الرئيس أمين الجميّل على أن الاحتمالات الممكنة لمعالجة الازمة السياسية الراهنة لا تلبي طموحات حزب الكتائب بدليل أن الحزب تقدم بكمّ من الاقتراحات التي لو قبل احدها لما بلغنا مرحلة التمديد القسري. ودعا الى وضع تصور يأخذ بعين الاعتبار عنصرين أساسيين لتطويق التمديد القسري بمناخ غير سلبي، الاول اقتصار التمديد على مدة دنيا، والثاني توظيف التمديد منذ اللحظة الاولى في خدمة قانون جديد للانتخاب يحقق الشراكة الحقيقية وصحة التمثيل ويعزز الوحدة الوطنية، وهذا هو المطلوب لخلافة قانون ال60 السيء الذكر. وأوضح أن التمديد في حال حصوله سيتلافى التزامن مع انتخابات رئاسة الجمهورية. ودعا الرئيس الجميّل الى الافادة من الوقت الضائع لاستراحة النفوس واستقرار الاوضاع والتلاقي مجدداً للتأسيس لمرحلة جديدة أساسها الاستقرار والاحتكام الى الاصول الديمقراطية.
وقال رداً على سؤال في دردشة مع الصحافيين في بيت الكتائب المركزي، ان التمديد للمجلس قد ينعكس ايجاباً على التأليف الذي يجب أن تتفعل أدواته وربما يعيد الرئيس المكلف النظر بنوعية الحكومة التي سيتقدم بها من رئيس الجمهورية في ضوء المستجدات السياسية الراهنة، وتحديداً ما يجري في مجلس النواب، داعياً الى تشكيل حكومة قادرة وبأسرع وقت لمواجهة المستجدات على المستويات كافة.
واستنكر الرئيس الجميّل الجريمة التي استهدفت الجيش في عرسال، معرباً لقائد الجيش وأهالي الشهداء عن ألمه الكبير، داعياً الى يقظة جماعية جراء هول ما يحصل للمؤسسة العسكرية التي تشكل قدس الاقداس في الوطن، مطالباً باجراءات جذرية كفيلة بمنع تكرار ما حصل.
وكان الرئيس الجميّل قد استقبل في بيت الكتائب المركزي سفير الصين الجديد في لبنان جيانغ جيانغ وناقش معه العلاقات الثنائية ودور الصين في المسألتين الاقليمية والنزاع العربي-الاسرائيلي.