Back to News
التمديد لقائد الجيش بحكم المنتهي ومتفاهمون على تجنب الفراغ واستمرار عمل المؤسسات

التمديد لقائد الجيش بحكم المنتهي ومتفاهمون على تجنب الفراغ واستمرار عمل المؤسسات

تموز 31, 2013
التمديد لقائد الجيش بحكم المنتهي ومتفاهمون على تجنب الفراغ واستمرار عمل المؤسسات

استقبل الرئيس أمين الجميل في دارته في بكفيا النائب السيدة بهية الحريري وكانت مناسبة للتداول في الوضع السياسي والمعوقات التي تعترض تأليف الحكومة والمبادرات المتاحة للخروج من دوامة الوضع الراهن. وأكد اللقاء تضامنه مع الرئيس المكلف تمام سلام في جهوده لتشكيل الحكومة. كما تمّ استعراض قرار الاتحاد الاوروبي الذي شكل ارباكاً اضافياً أمام التأليف. كما شرحت النائب الحريري الحملة المدنية التي تعمل على اطلاقها.

وتخلل اللقاء اتصال هاتفي بين الرئيس الجميّل والرئيس سعد الحريري تناول المستجدات الراهنة.

وحضر اللقاء النائب سامي الجميّل ونائب رئيس الحزب سجعان قزي وعضو المكتب السياسي جوزف نهرا  ورئيس مجلس الاعلام جورج يزبك.

النائب بهية الحريري أشارت بعد اللقاء الى ان زيارتها الرئيس الجميّل هي لشكره على الموقف التضامني مع صيدا وأهلها في محنتها الاخيرة، والتي كان لها التقدير الكبير لدى اهل المدينة. وفي الواقع تقاسمت مع الرئيس الجميل الهواجس التي تحاصر الهوية الوطنية وبحثنا في المخارج الممكنة للآزمة الراهنة. ودعت الحريري الى خطاب يعكس هواجس اللبنانيين وبخاصة الشباب منهم. ونحن نلتقي دوما مع الرئيس الجميل على خير البلد ومستقبله.

ورداً على سؤال، جددت الحريري دعمها للرئيس المكلف تمام سلام لكنها اعتبرت ان التأليف دونه مطبات وأملت ان ينجح الرئيس المكلف بتذليلها او تجاوزها بالتعاون مع رئيس الجمهورية والمسؤولين الذين يضعون المصلحة اللبنانية العليا في المرتبة الأولى.

وقالت: ان التمديد لقائد الجيش اصبح بحكم المنتهي ونحن متفاهمون على أهمية تجنب الفراغ واستمرار عمل المؤسسات وهذه قواسم مشتركة تجمع الخط الذي يرأسه الرئيس امين الجميل والخط الذي ينتهجه الرئيس سعد رفيق الحريري.

ولاحقا استقبل الرئيس أمين الجميّل الوزير السابق محمد شطح وجرى التداول في القضايا السياسية الراهنة.