Back to News
لطي صفحة الإنقسامات والتجاذبات والخلافات والقراءة في كتاب واحد

لطي صفحة الإنقسامات والتجاذبات والخلافات والقراءة في كتاب واحد

آب 16, 2013
لطي صفحة الإنقسامات والتجاذبات والخلافات والقراءة في كتاب واحد

استقبل الرئيس أمين الجميّل في دارته في بكفيا النائب علي بزي يرافقه عضو المكتب السياسي لحركة امل الدكتور حسن اللقيس وتم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في لبنان.

اثر اللقاء اعلن النائب بزي:" التقينا فخامة الرئيس الجميّل كوفد من حركة أمل ووجهنا  له ولحزب الكتائب دعوة للمشاركة في يوم الوفاء لسماحة الإمام المغيب السيد موسى الصدر في 31 آب. وتخلل اللقاء حديث حول مجمل الأوضاع والتطورات في البلد. وكانت وجهات النظر متطابقة لجهة توطيد اواصر الوحدة الوطنية الداخلية في لحظة سياسية حرجة بالغة الخطورة والتعقيد. ولضرورة ايجاد حكومة قادرة وجامعة لا تستثني احدا، وطي صفحة الإنقسامات والتجاذبات والخلافات والقراءة في كتاب واحد، عنوانه الحفاظ على مصالح البلاد، فضلا عن  اجراء مصالحة شاملة بين مختلف المكونات السياسية نتيجة حراجة اللحظة السياسية. وقال:"تطرقنا الى موضوعات ذات صلة بين حركة امل وحزب الكتائب، وان شاء الله تشهد الأيام المقبلة تطورا في العلاقات بين كافة الشرائح اللبنانية بما فيه خير اللبنانيين على كافة المستويات".

واعلن ردا على سؤال:"  ان البيان الذي صدر عن الرئيس نبيه بري بالأمس كان واضحا وحمل عدة دلالات ومنها:  اولا ضرورة الوعي والحذر لدى اللبنانيين وعدم الإستدراج الى عروض الفتنة المتنقلة والتي يحاول اعداء البلد ايقاظها في اكثر من منطقة. ثانيا التأكيد على ضرورة تعزيز اواصر الوحدة الوطنية والإستقرار السياسي والسلم الأهلي. ثالثا البصمات الإسرائيلية واضحة في كل التفجيرات الإجرامية الإرهابية التي تحصل في البلد والتي تتنقل من مكان الى اخر من اجل الإيقاع بين اللبنانيين، من هنا كان النداء الذي صدر عن دولة الرئيس من اجل تنبيه كل اللبنانيين لخطورة هذا المشهد. واعلن": نقدم اسمى آيات التعازي الى عائلات وأهالي الشهداء ونتمنى للمصابين والجرحى الشفاء العاجل ونسأل الله الا تطال يد الإجرام والإرهاب مناطق لبنانية اخرى. مثنيا على العاطفة اللبنانية الجياشة وعلى الإجماع الوطني بالتنديد وبإستنكار لهذا العمل الإجرامي، معتبرا ان المطلوب ترجمة هذه العاطفة الى وقائع ملموسة من اجل التاكيد على تعزيز الوحدة.

وردا على سؤال حول الشأن الحكومي قال:" كنا  دوما من المسهلين لعملية الإسراع في تأليف حكومة وحدة وطنية لا تثتسني احدا وتأخذ في عين الإعتبار  هواجس ومتطلبات كل اللبنانيين، حكومة شراكة حقيقية ووحدة وطنية، وكنا دائما رافعة لكل الحكومات ولم نكن يوما عقبة نتمنى من اصحاب الشأن الإسراع في عملية التأليف.