Back to News
موقف الكتائب من تشكيل الحكومة يمكن ان نحدده بالبناء والإيجابي والمرن

موقف الكتائب من تشكيل الحكومة يمكن ان نحدده بالبناء والإيجابي والمرن

كانون الثاني 17, 2014
موقف الكتائب من تشكيل الحكومة يمكن ان نحدده بالبناء والإيجابي والمرن

 

 

استقبل الرئيس أمين الجميّل السيد ايمانويل بونّ موفد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بحضور السفير باتريس باولي، والمستشار في السفارة جان كريستوف اوجيه وشارك في اللقاء نائب رئيس حزب الكتائب سجعان قزي، وعضو المكتب السياسي ألبير كوستانيان ورئيس مجلس الاعلام جورج يزبك.

الموفد الرئاسي الفرنسي

الموفد الرئاسي الفرنسي ايمانويل بونّ صرح بعد اللقاء وقال انه حمل رسالة دعم من الرئيس الفرنسي للمؤسسات اللبنانية وللجهود المبذولة لتشكيل حكومة والتحضير للإنتخابات الرئاسية وفق الأصول وفي موعدها الدستوري وفي افضل الظروف التي تحفظ الأستقرار والأمن في لبنان. وجدد موقف باريس الداعم للجيش مؤكدا ان هذا الموقف هو التزام فرنسي قديم لا يمكن ان يتغير.

وقال بونّ ردا على سؤال:" تعلمون جيدا الدور الذي لعبته فرنسا في تحريك مجلس الأمن بما يضمن احتضان الأمن والإستقرار في لبنان، وفي  تشكيل مجموعة الدعم الدولية للبنان. واعرب عن ارتياحه لتجاوب  الشركاء الإقليميين والدوليين مع مسار دعم المؤسسة العسكرية التي تلعب دورا رئيسا في حفظ الأمن والإستقرار في لبنان.

الرئيس الجميّل

الرئيس أمين الجميّل حمّل بدوره الموفد الرئاسي الفرنسي رسالة شكر للرئيس هولاند الذي لا يترك مناسبة  الا ويؤكد فيها دعمه للبنان. وأكد ان اللقاء كان بناء وهادفا لدعم المؤسسات واستقرارها. واعتبر الرئيس الجميّل ان موقف الكتائب من تشكيل الحكومة يمكن ان نحدده بالبناء والإيجابي والمرن، بما يضمن قيام حكومة قادرة تحمي السيادة اللبنانية وتحافظ على اعلان بعبدا بكل وضوح وتعمل على التحضير للإستحقاق الرئاسي وفق الأصول الدستورية وفي افضل الظروف.