Back to News
وفد برلماني فرنسي يناقش تداعيات الازمة السورية على لبنان

وفد برلماني فرنسي يناقش تداعيات الازمة السورية على لبنان

نيسان 23, 2014
وفد برلماني فرنسي يناقش تداعيات الازمة السورية على لبنان

ناقش وفد برلماني فرنسي من مجموعة الصداقة اللبنانية-الفرنسية برئاسة النائب هنري جبرايل مع الرئيس أمين الجميّل وأعضاء من المكتب السياسي، الوضع العام في لبنان والمنطقة.
الاجتماع الذي حضره السفير الفرنسي باتريس باولي، تطرق الى الملفات المفتوحة وفي مقدمها الاستحقاق الرئاسي وتفعيل الحراك بما يضمن تلافي الوقوع في الفراغ.
كما تركز النقاش على تداعيات الازمة السورية على لبنان وبخاصة موضوع اللاجئين، في ضوء أرقام في غاية الخطورة قدمها وزير العمل سجعان قزي حول الاعداد ونسب البطالة ومستوى الفقر.
وناقش اللقاء الآليات الممكنة لحل مشكلة النزوح بينها توزيع أعداد اللاجئين على الدول القادرة على استضافتهم، واقامة مخيمات داخل المناطق السورية الآمنة.

الوفد البرلماني الذي ضمّ عشرة أشخاص تحدث باسمهم النائب هنري جبرايل وقال:
"اننا ناقشنا الوضع الاقتصادي والاجتماعي في لبنان، وتداعيات الحرب في سوريا، كما تناولنا موضوع الساعة المتمثل ببدء الدورات الانتخابية في مجلس النواب بغرض انتخاب رئيس للجمهورية، مشيداً بالديمقراطية اللبنانية". وأشاد جبرايل بمواقف الرئيس الجميّل الوطنية، وقال ان المجموعة ستعمل على انشاء وحدة عمل مشتركة بين البرلمان الفرنسي واللبناني لخدمة المصالح المشتركة وتطوير مفهوم الحياد اللبناني الذي تبناه اعلان بعبدا، داعياً الى تمتين الامن الداخلي وحفظ الحدود.