Back to News
وفد من القوات اللبنانية يزور الرئيس الجميل برئاسة النائب ستريدا جعجع

وفد من القوات اللبنانية يزور الرئيس الجميل برئاسة النائب ستريدا جعجع

نيسان 21, 2014
وفد من القوات اللبنانية يزور الرئيس الجميل برئاسة النائب ستريدا جعجع

زار بكفيا وفد من القوات اللبنانية برئاسة النائبة ستريدا جعجع ضم النائبين ايلي كيروز وجوزيف المعلوف والوزير السابق طوني كرم والسيد ادي ابي اللمع كما حضره رئيس مجلس الاعلام الدكتور جورج يزبك، وسلّم الرئيس أمين الجميّل نسخة عن برنامج رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الانتخابي.

النائب جعجع اكدت ان الجوّ كان ايجابيا وقد ابلغنا الرئيس الجميّل ان المكتب السياسي الكتائبي سيجتمع بعد ظهر اليوم ويتخذ الموقف المناسب. وشددت على ان الاستحقاق مهم ويجب ان يحضر جميع النواب الجلسة وان يمارسوا دورهم الدستوري، مشيرة الى ان قوى الرابع عشر من اذار ستبقى موحدة في هذا الاستحقاق وستذهب موحدة الى جلسة الاربعاء وسنكمل سويا بالتنسيق مع الرئيس الجميّل.

واكدت جعجع ان الكتل التي لن تؤمّن النصاب تكون تعرقل هذا الاستحقاق الاساسي والمهم، مشددة على وجوب ان نمارس واجبنا كنواب في هذا الظرف الاستثنائي الذي نمرّ به.

وقد ساد الاجتماع جو إيجابي، وجرى التأكيد على علاقة عناصر محورية يجب السهر على ترسيخها وهي: أولا: اهمية وحدة قوى 14 اذار قبل الاستحقاق الرئاسي وبعده، ثانيا: اهمية السير عبر مرشح واحد يمثل قوى 14 اذار لكن ضمن آلية تأخذ بعين الاعتبار شتى الاحتمالات التي يمكن ان تواكبها العملية الانتخابية في كل مراحلها وتلافيا لمفاجآت غير سارة.
وكانت هذه النقاط مدار تشاور في اتصال هاتفي بين الرئيسين امين الجميّل وفؤاد السنيورة.