Back to News
الرئيس الجميل يصف خطاب الرئيس أوباما بالتاريخي

الرئيس الجميل يصف خطاب الرئيس أوباما بالتاريخي

أيلول 25, 2014
الرئيس الجميل يصف خطاب الرئيس أوباما بالتاريخي

نوه رئيس حزب الكتائب اللبنانية الرئيس أمين الجميّل بخطاب الرئيس الأميركي باراك اوباما واعتبره تاريخي لما جاء فيه من بنود تتعلق بمكافحة الإرهاب الأصولي واتباع خطة متكاملة منها التربية والثقافة. واكد الرئيس الجميّل امام السفير الأميركي دافيد هيل الذي زاره في بكفيا اليوم ان للشباب العربي دور في بناء المستقبل، وان على الدول العربية التنسيق في مواجهة القضايا الشائكة والأخطار المشتركة التي يتعرّض لها العالم بأسره والمنطقة العربية بشكل خاص.
ورفض الرئيس الجميّل تهميش الإستحقاق الرئاسي وهو يبقى اولوية الإهتمامات على الصعيد النيابي والوطني. ولمس من السفير الأميركي تفهمه لخصوصية لبنان والسعي لعدم احراجه في موضوع انضمامه الى التحالف الدولي والحراك العسكري الحاصل، لأن الإدارة الأميركية تعلم امكانيات لبنان في هذه الظروف ووضعه السياسي وهي تتمنى على لبنان الإستفادة مما يحصل والبناء عليه لأنه يصب في مصلحته.
وجدد السفير الأميركي خلال اللقاء موقف الولايات المتحدة الداعم للبنان ولمؤسساته وحرص الإدارة الأميركية على اجراء الإنتخابات الرئاسية في اسرع وقت واكد مواصلة الدعم العسكري اللوجستي للجيش اللبناني مشيرا الى ان هناك برامج تنفذ بسرعة وهناك معدات عسكرية وتجهيزات ستصل تباعا وبسرعة ايضا.