Back to News
الرئيس امين الجميل يلتقي سفير بريطانيا طوم فلشير

الرئيس امين الجميل يلتقي سفير بريطانيا طوم فلشير

أيار 02, 2013
الرئيس امين الجميل يلتقي سفير بريطانيا طوم فلشير

استقبل الرئيس أمين الجميّل في دارته في بكفيا السفير البريطاني توم فليتشر، وكانت مناسبة لمناقشة الأوضاع المحلية والإقليمية في ضوء التطورات التي تشهدها الساحة السورية وتداعياتها الداخلية وذلك بحضور نائب رئيس الكتائب سجعان قزي ورئيس مجلس الإعلام جورج يزبك. كما تطرق الجانبان الى الوضع السياسي في ضوء النقاش الدائر حول قانون الإنتخاب وتشكيل الحكومة الجديدة.

بعد اللقاء، تحدث السفير البريطاني عن أمله في التزام اعضاء مجلس الامن الدولي وبالاجماع في حض الأطراف المختلفة على عدم التدخل في احداث سوريا وعلى منع استجرار الأزمة السورية الى الداخل اللبناني وقال: استمعت باهتمام شديد الى القراءة الإستراتيجية للرئيس الجميل حول الوضعين الداخلي والإقليمي، مما اتاح لنا المناقشة بعمق تداعيات الأزمة السورية وفي مقدمها حماية لبنان ومعالجة الوضع على الحدود اللبنانية السورية، ومواجهة الأعباء التي يخلفّها ملف النازحين السوريين، معتبرا ان الأزمة في سوريا ليست ازمة سورية بل هي ازمة دولية تستدعي حلا سياسياً على المستوى الدولي، وليس حلاً عسكرياً. وكشف عن اتصالات دولية من شأنها الإفادة من مناسبة انعقاد مؤتمر الدول الثمانية في ايرلندا الشمالية الشهر المقبل لبحث الحلول المتاحة للأزمة السورية.

وردا على سؤال حول استخدام الجيش السوري الأسلحة الكيماوية قال ان بلاده تتحقق من الأمر ومن المفيد عدم التسرع والقفز الى استنتاجات غير مسندة الى ادلة ثابتة.