Back to News
الرئيس الجميّل يشارك اللبنانيين القداس في كنيسة سيدة لبنان ـ سدني

الرئيس الجميّل يشارك اللبنانيين القداس في كنيسة سيدة لبنان ـ سدني

نيسان 03, 2019
الرئيس الجميّل يشارك اللبنانيين القداس في كنيسة سيدة لبنان ـ سدني

في نطاق جولته الأسترالية، شارك الرئيس أمين الجميّل وعقيلته السيدة جويس اللبنانيين بحضور القداس الألهي يوم الأحد الفائت في كنيسة سيدة لبنان ـ هاريس بارك والذي ترأسه الأب طوني سركيس وعاونه لفيف من الكهنة والراهبات وحضره أيضا رؤساء وأعضاء الأحزاب والتيارات اللبنانية.
الأب طوني سركيس القى عظة رحب خلالها بالضيف الرئيس الجميّل وعقيلته وعدد المراحل الصعبة التي ناضل فيها الرئيس الجميّل ومذكرا بالتضحيات الكبيرة للعائلة والحزب باستشهاد شقيقه الرئيس الشيخ بشير وابنه الوزير الشهيد الشيخ بيار الجمّيل والنائب الشهيد أنطوان غانم وشهداء الكتائب وكلهم سقطوا دفاعا عن الوطن لبنان.

بعد القداس انتقل الرئيس الجميّل وحشد من الحاضرين الى صالة الكنيسة حيث رحب بالجميع رئيس قسم الكتائب الأسبق موريس عبيد وبكلمة مؤثرة تحدث عن إنجازات الرئيس الجميّل ومعاناته وقال: ان الشيخ امين يحمل في عينيه وطنا بين دمعتين واحدة للشقيق بشير والثانية للأبن بيار.

نائب رئيس الأبرشية المارونية مارسيلينو يوسف رحب بالرئيس الجميّل وعقيلته وشرح الإنجازات التي نفذتها كنيسة سيدة لبنان.

الرئيس الجميّل القى كلمة بالمناسبة واصفا المرحلة التي يمر بها لبنان بالصعبة وتطرق الى قضية النازحين، والأزمات الأقتصادية والمعيشية، وكذلك مشكلة الفساد والأزمة المستمرة في أجهزة الدولة اللبنانية الإدارية والرقابية. وبعدها جاوب الجميّل على أسئلة الحاضرين ثم أقيمت مأدبة غداء على شرفه من قبل رهبان الكاتدرائية.