Back to News
إختتام الدورة التدريبية لطلاب الجامعة اللبنانية في بيت المستقبل

إختتام الدورة التدريبية لطلاب الجامعة اللبنانية في بيت المستقبل

كانون الأول 11, 2023
إختتام الدورة التدريبية لطلاب الجامعة اللبنانية في بيت المستقبل

 

أقيم في" بيت المستقبل" حفل توزيع  شهادات التدريب لطلاب كلية الإعلام والتوثيق الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية الذين أنهوا دورة تدريبية تمت بالتعاون بين "بيت المستقبل" والجامعة اللبنانية من ضمن بروتوكول تعاون  وقع بين الطرفين عام 2023.

وشارك في الحفل الرئيس أمين الجميّل، الدكتور علي رمال ممثلا رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران، مديرة كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية الفرع الثاني الدكتورة نسرين زمار،  رئيسة إدارة فرع المعلوماتية في الكلية الدكتورة هنادي جعجع والمشرف على التدريب الدكتور روديارد قازان وعدد من الدكاترة في الجامعة.

الرئيس أمين الجميّل

رحب الرئيس الجميّل بداية بالطلاب المشاركين في هذا المشروع وشكر الجامعة اللبنانية على تعاونها وقال:" كانت هذه تجربة ناجحة  بشكل كبير، وقد عملنا  على تعزيز العلاقة بين "بيت المستقبل" والجامعة اللبنانية وهذا أمر مهم جدا لنا، فنحن نرغب بان يستفيد الطلاب والجيل الجديد من تجربتنا بما أننا سنحتفل السنة المقبلة بمناسبة  الخمسين سنة على انشاء "بيت المستقبل"، ومركز التوثيق فيه، فهذه تجربة طويلة وغنية ، ومن المهم ان يستفيد الطلاب من هذه الخبرة التي اكتسبناها وقمنا ببنائها مدماكا  مدماكا للوصول الى ما نحن عليه اليوم.

أضاف: لمسنا اهتماما من الطلاب  بهذه الدورة، وهذه تجربة أولية. ونتمنى أن نطور مع الوقت هذا البرنامج ليطال أكبر عدد من الطلاب.، ونحن أخذنا على عاتقنا المساهمة في أنشطة الجامعة اللبنانية بشكل مفيد، قبقدر  ما يستوعب الجيل الجديد مسؤولياته،بقدر  ما يتمكن من مواجهة الاستحقاقات المقبلة. مشيرا الى أهمية  ان يستفيد الجيل الجديد من تجربة الجيل الذي سبقه لمواكبة العصر والتقدم والتكنولوجيا وكل التحديات التي تنتظره.

الدكتور علي رمّال

ونقل الدكتور رمّال تحيات رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران وشكره على البرنامج التنفيذي الذي قام به" بيت المستقبل". وقال:"بطبيعة الحال الشكر يبدأ بفخامة الرئيس الجميّل الذي أتاح أن يكون هذا التعاون مثمرا، بعد توقيع بروتوكول التعاون مع الجامعة اللبنانية سابقا.

وأشار إلى أن فكرة انفتاح الجامعة اللبنانية على المؤسسات الوطنية تدخل ضمن الاستراتيجيات الجديدة وهي الانفتاح على أسواق العمل وكل ما من شأنه تطوير الجانب المهني لطلاب الجامعة، وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن هذا الإطار. ولا بد من أن نشكر فريق العمل و"بيت المستقبل" على كل الامكانات التي أمنها وفرص التجهيز الذي مكننا من الوصول الى هذا اليوم. ونحن ممتنون  لكل جديد تميز به هذا البرنامج التدريبي، من برنامج دقيق وحضور دقيق والتزام من الطلاب، وهذا البرنامح سنحاول كجامعة بالتعاون مع" بيت المستقبل" تطويره لاستفادة الطلاب بشكل أوسع يمكنهم من المنافسة عندما يدخلون ميدان العمل خصوصا وأننا احتلينا المرتبة الأولى العام الماضي على مستوى المهني في  لبنان وسبقنا كل الجامعات العريقة وغيرها.

الدكتورة نسرين زمار

وتحدثت  مديرة كلية الاعلام  الدكتورة زمار وقالت:" باسمي  وأسم كل الهيئة التعليمية نشكر "بيت المستقبل" والرئيس الجميّل الذي كان يتابع هذا البرنامج مباشرة، وكل الأيادي البيضاء التي نفذته، ورئيس الجامعة الذي سمح من خلال توقيع الاتفاقية ايجاد هذا البرنامج وتنفيذه.

والشكر أيضا الى" بيت المستقبل" الذي أفسح لنا ولطلابنا هذه الفرصة الاستثنائية والتي تدخل ضمن البرامج التعليمية في الكلية وجزء منها تطبيقي يهيء الطالب ان يدخل سوق العمل متحصنا بالخبرة.

واشارت الى أنه سيتم تطوير هذا البرنامج السنة المقبلة.

الدكتورة هنادي جعجع

اما رئيسة إدارة فرع المعلوماتية في الكلية الدكتورة  جعجع فأشادت بهذا البرنامج التدريبي الذي برهن على جدية العمل الذي قام به الطلاب المصمم من بيت المستقبل لاستفادة الطلاب في سوق العمل.

الدكتور روديار قازان

وأعلن المشرف على البرنامج الدكتور  قازان ان من أطلق هذا البرنامج هو الرئيس الجميّل، ولقد علمت وتعلمت وتبادلنا الخبرات والمعارف نظرا لخبرتهم في برامج المعلوماتية للتوثيق.