Back to News
الكتائب ستشارك في أي جلسة عامة لمجلس النواب يناقش فيها مشروع قانون الانتخابات

الكتائب ستشارك في أي جلسة عامة لمجلس النواب يناقش فيها مشروع قانون الانتخابات

أيار 15, 2013
الكتائب ستشارك في أي جلسة عامة لمجلس النواب يناقش فيها مشروع قانون الانتخابات

أكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية الرئيس أمين الجميّل أن الكتائب ركن أساسي في قوى الرابع عشر من آذار، وإذا إعتبرنا أن هناك بعض الهفوات في المشروع المختلط بطبعته الاخيرة، فمن الطبيعي أن ندلي بوجهة نظرنا بهدف الإصلاح الحقيقي وتعديل بعض البنود الواردة فيه. وقال لا أخفي أنه في حال لم نتوصل الى قانون تتوافق عليه الأطراف، فلا مفرّ اضطرارياً من تمديد ولاية مجلس النواب لفترة تقنية وجيزة مع مواصلة السعي بحثاً عن القانون المفقود، لافتاً الى أنه لا بد من التوصل الى نتيجة في الوقت المناسب.
وأكد في حديث لقناة "الجزيرة" أن حزب الكتائب سيشارك في أي جلسة عامة لمجلس النواب يناقش فيها مشروع قانون الانتخابات، مؤكداً أن العقدة ليست في ملعب الكتائب لأن أي قرار يتخذه المجلس النيابي تلتزم الكتائب به وهذا قرار واضح، آملاً أن تتوج المساعي بنتائج إيجابية في أقرب وقت ممكن.
واعتبر أن مشروع القانون المختلط بالشكل المطروح فيه لا يؤمّن المساواة الحقيقية ويتضمن هفوات عدّة يقتضى إصلاحها، مؤكداً التضامن التام مع الجميع بهدف الوصول الى حلّ متوازن، مثنياً على دور رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي دعا لجنة التواصل النيابية الى اعادة طرح الأمور على بساط البحث.
ولفت الرئيس الجميّل إلى أن حزب الكتائب هو أكثر طرف تقدم بمشاريع قوانين وتعديلات على قوانين أخرى بهدف تحقيق غايتين: ضمان التمثيل الصحيح ومراعاة مقتضيات الوفاق الوطني. وأكد أن التواصل مستمر مع كل الحلفاء في قوى الرابع عشر من آذار مشدداً على أن هذا التحالف متين. وإذ لفت الى أنه من الطبيعي جداً أن يكون هناك إختلاف في وجهات النظر، أوضح أن هدف الجميع هو التوصل الى قانون إنتخابي عادل ومنصف يرضي كل الفئات، داعياً كل الأطراف السياسية الى البناء على المسؤولية الوطنية والتجارب السياسية السابقة بغرض ايجاد مساحة توافقية والتوصل الى قواسم مشتركة.