Back to News
الرئيس امين الجميل يلتقي امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني

الرئيس امين الجميل يلتقي امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني

أيار 19, 2013
الرئيس امين الجميل يلتقي امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني

التقى الرئيس أمين الجميّل أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وتناول البحث الاوضاع الاقليمية وبخاصة الوضع في سوريا اضافة الى التعقيدات التي تعترض تأليف الحكومة والتوافق على قانون للانتخاب.
وذكرت أوساط الرئيس الجميّل أن أمير قطر أبدى حرصه الشديد على أهمية التوافق الداخلي بما يحقق الاستقرار السياسي والامني في لبنان، معرباً عن استعداد بلاده للدعم في شتى الميادين. كما أعرب أمير قطر خلال الاجتماع عن قلقه ازاء الوضع في سوريا والمأساة التي يتعرض لها الشعب السوري.
وكانت الجالية اللبنانية قد اقامت حفل عشاء تكريمي على شرف الرئيس أمين الجميّل حضره وزير الثقافة القطري الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، وسفير لبنان في الدوحة حسن نجم، وعميد الجالية اللبنانية منير عيسى، وأعضاء الجالية. كما شاركت وفود تمثّل أحزاب قوى 14 اذار، ورجال أعمال ومواطنون مقيمون في قطر.
وقد أكد الرئيس الجميّل الرئيس الجميّل أمام أفراد الجالية اللبنانية على حتمية الوصول الى توافق بشأن قانون الانتخاب رغم انقضاء المهل، ورأى ايجابية في النقاش الدائر الذي يبقى صحياً ويندرج في سياق الديمقراطية التي تميّز لبنان في هذه المنطقة، مشترطاً بلوغ التوافق المنشود، لان قانون الانتخاب العتيد يؤسس لانتخابات حرة تنتج مجلساً نيابياً يشكل حجر الزاوية في النظام البرلماني. كما اعرب عن ثقته بقدرة المجتمع السياسي في لبنان على تجاوز الصعوبات والتغلب عليها.
وتوقف الرئيس الجميّل عند "اعلان بعبدا" ومفهوم الحياد الذي تضمنّه، معرباً عن اسفه لاقدام بعض الجهات على توريط لبنان في وحول الازمة السورية، مما ارتدّ ويرتدّ سلباً على الوحدة الوطنية والاستقرار في لبنان.