Back to News
الرئيس الجميل يتحرك دوليا لحماية معلولا

الرئيس الجميل يتحرك دوليا لحماية معلولا

أيلول 05, 2013
الرئيس الجميل يتحرك دوليا لحماية معلولا

تفاعل الهجوم الذي شنته جماعات اسلامية متطرفة على قرية معلولا المسيحية في سوريا واقتحام كنائسها على الاصعدة اللبنانية والدولية.

وبادر رئيس حزب الكتائب الرئيس امين الجميّل الى اجراء سلسلة اتصالات طوال هذا النهار لوقف الاعتداء على احد اقدم القرى المسيحية في الشرق حيث لا يزال اهل معلولا يتكلمون الآرامية لغة المسيح.

وتحتوي البلدة على مجموعة كنائس تعود الى العصور الاولى للمسيحية.

وفي هذا الاطار اتصل الرئيس الجميّل بكل من مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية السفير جيفري فيلتمان وبممثل بان كي مون في بيروت السفير ديريك بلامبلي وبسفراء الفاتيكان وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الاميركية. وقد طالب الرئيس الجميّل جميع هؤلاء بان تتخذ حكوماتهم الاجراءت السريعة لوقف الاعتداء على معلولا وسحب المسلحين من البلدة ودور العبادة فورا.

وتمنى الرئيس الجميّل عل السفراء ابلاغ رؤساء دولهم المجتمعين اليوم في قمة دول العشرين في سانت بيترسبرغ بفداحة الاعتداء.

وحذر الرئيس الجميّل من ان يؤدي الاعتداء الى اغراق الاحداث في سوريا في مسار طائفي وفتنوي اكثر فاكثر مما يؤثر على صلابة موقف المجتمع الدولي حيال الوضع السوري.

ولقد تجاوبت مختلف هذه المرجعيات الدولية مع نداء الرئيس الجميّل . وينتظر ان تصدر مواقف عربية ودولية حيال هذا الاعتداء في ضوء الاتصالات التي بدات تجري بين العواصم الاوروبية والفاتيكان ونيويورك.

وقد تلقى الرئيس الجميّل طوال النهار نداءات استغاثة من اهالي بلدة معلولا تتمنى حصول تحرك سريع لانقاذ البلدة التاريخية واهلها وتراثها الروحي.